سيارات نت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سيارات نت


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ahmed ss
الرتبه
الرتبه
ahmed ss


عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 Empty
مُساهمةموضوع: التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1   التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 22, 2008 6:54 pm

معلومات عامة:


وجدت تقرير متكامل عن محركات اشهر السيارات الامريكية وهي وكالة GMC .

أشهر محركات الفورتيك GMC
1-محرك VORTEC 4200
http://www.cksu.com/vb/uploads/14946/1149779409.jpg
ظهر هذا المحرك في 2002 ويستخدم تقنية الكامات العلوية المزدوجة DOHC بمجموع 24 صمام,, 4 لكل سلندر ويعطي قوة 275 حصان وعزم دوران 380 نيوتن.متر ,, وقد فاز بجائزة احد افضل 10 محركات من نوعه
وهو بـ 6 اسطوانات متتالية I6
مصنوع من الألمنيوم بالكامل
يتميز هذا المحرك بتقنية التوقيت المنغير لصمامات العادم,والذي يقوم يتغيير وقت فتح بلوف الاخراج حسب ظروف القيادة بناء على تعليمات الكمبيوتر
يعطي هذا المحرك 90% من عزم التدوير الاقصى على سرعات من 1600 الى 5600 RPM مما يعني المزيد من الخفة
نسبة الانضغاط: 1:10 PSI
الاستخدامات: شفرولية تريل بليزر, جي ام سي انفوي, بويك رانيير, ساب7-9


2-VORTEC 5700 V8
http://www.cksu.com/vb/uploads/14946/1149877289.jpg
هذا المحرك استخدم على GMC يوكون وسوبربان موديلات 96-99
وتم استبداله فيما بعد بمحرك فورتيك 5300
هذا المحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V , بكامة وسطية OHV و16 صمام
يكاد يكون هذا المحرك عبارة عن محرك LT (اللي كان يجي على الكابرس الأمريكي الصابونة) مع تعديل للروؤس والثروتل بودي
استخدم الحديد مسبق الصب في بناء البلوك (مثله مثل LT ) ويوفر نسبة انضغاط 1:9.4
وزن المحرك: 196 كيلوجرام تقريبا
اقصى قوة: 295 حصان عند دوران 5000 RPM
عزم الدوران الأقصى : 460 نيوتن.متر عند 3600 RPM
الاستخدامات: يوكون-سوبربان-اسكاليد-شيفرولية سافانا


3-Vortec 5300 V8 Engine
http://www.cksu.com/vb/uploads/14946/1150673432.gif
ظهر هذا المحرك عام 2000 ليستبدل محرك 5700
السعة: 5.3 لتر
القوة الحصانية: 295 عند 5200 دورة في الدقيقة
عزم الدوران الاقصى: 440 نيوتن.متر عند 4000 دورة في الدقيقة
90% من عزم الدوران متوفر من عند 1600 دورة في الدقيقة فقط, مما يعني عزم دوران عالي على سرعات منخفضة
عدد الصمامات: 16 صمام بكامة وسطية OHV
البلوك من الحديد المسبق الصب
في عام 2003 تم تطوير هذا المحرك واستبدال البلوك ببلوك من الالمنيوم, الامر الذي جعل من وزنه 45 كيلوجرام فقط!!
وايضا اضيف اليه تقنية الازاحة عند الطلب Displacement On Demand
وهو يعني تشغيل 4 سلندرات فقط من اصل الـ8 للاقتصاد في استهلاك الوقود
تم تزويد هذا المحرك بنظام مراقبة جودة الزيت ومستواه
الاستخدامات: جي ام سي يوكون, سوبربان, شيفرولية تاهوو, شيفرولية تريل بليزر EXT, جي ام سي انفوي EXT


4-Vortec 6000 V8 Engine
http://www.cksu.com/vb/uploads/14946/1150929530.jpg
هذا المحرك هو نسخة اخرى من فورتيك 5300
تم توسعة قطر الاسطونة من 92 مليمتر الى 101.6 مليمتر مع المحافظة على نفس ارتفاع السلندر , والهدف هو ان تتسع غرفة الاحتراق الى خليط اكثر وبالتالي قوة اعلى
16 صمام بكامة وسطية OHV
البلوك من الحديد المسبق الصب,
اعلى قوة حصانية: 325 عند 5200 دورة في الدقيقة
عزم الدوران الأقصى: 502 نيوتن . متر عند 4400 دورة في الدقيقة
نسبة الكومبرشن: 1:9.4
توجد نسخة اخرى منه زيادة 20 حصان و 15 نيوتن متر وتعرف باسم VortecMax
الوزن: 250 كيلو جرام تقريبا (ثقيل جدا بسبب ان البلوك من الحديد, وهذا يؤيد مقولة ان الجمس 2500 اثقل من 1500)
مكان التصنيع: ميتشجن - الولايات المتحدة, المكسيك
الاستخدامات: يوكون دينالي- سوبربان- همر H2 -اسكاليد


5-Vortec 8100 cc V8 Engine
http://www.cksu.com/vb/uploads/14946/1151172508.jpg
محرك (بق بلوك) Big Block
اكبر محرك بالسعة انتجته جنرال موتورز
ظهر هذا المحرك عام 2001 ليستبدل محرك الفورتيك 454 (7400 CC)
تم بناء هذا المحرك على نفس قاعدة محرك الفورتيك 7400
فقط تمت زيادة الحجم عن طريق زيادة عمق الاسطوانات (السلندرات)
اقصى قوة حصانية: 375 عند 4600 دورة في الدقيقة
عزم التدوير الأقصى: 660 نيوتن . متر عند 3200 دورة في الدقيقة
كامة وسطية OHV 16 صمام
نسبة الكومبرشن: 1:9.1
قالب من الحديد مسبق الصب
وزن المحرك: 330 كيلوجرام
الاستخدامات: سوبربان 8100- همر H1
مكان الصناعة: ولاية نيويورك- الولايات المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medo0o0o
الرتبه
الرتبه



عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1   التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 26, 2008 11:31 pm

سلمت على ما تقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
الرتبه
الرتبه



عدد الرسائل : 100
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1   التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 27, 2008 12:21 am

مجهوووود تشكر عليه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NEMOO
اقسام السيارات العامه
اقسام السيارات العامه



عدد الرسائل : 297
المزاج : فلللهـ
تقييم المشرفين : التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 Ouusus10
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1   التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1 I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 13, 2008 8:09 pm

مشكوور حبيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقرير الخاص بمحركات الجمس والشفر 4.2 - 5.3 - 5.7 - 6.0 - والعملاق 8.1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيارات نت :: اقسام السيارات العـامه :: قسم السيارات الامريكيه-
انتقل الى: